دراسة علمية: فقدان الوزن أو زيادته مرتبط بالنوم

67679844000000_169_1280

أكدت دراسة علمية بريطانية حديثة أن فقدان الوزن أو زيادته مرتبط بالنوم، مشيرة إلى أن الحصول على ليلة نوم جيدة يساعد على فقدان الوزن بشكل أكثر فعالية من إتباع حميات غذائية.

وبحسب لي سميث، مدير مؤسسة “Forza Supplements” إن نتائج الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم، فإن مفتاح إتباع نظام غذائي ناجح هو الانضباط والروتين، أي أن الشخص يحتاج إلى تبني عادات جيدة

والاستمرار في ممارستها، موضحة أنه إذا كان الشخص لم ينم بشكل منتظم ويستيقظ ليلا فإن هناك احتمالات بأنه سيتجه نحو الثلاجة بينما يحظى أولئك الذين ينامون جيدا بحمية ناجحة.

وكشف أن الدراسة التي شارك فيها نحو ألف متطوع توصلت إلى أن نسبة 75 بالمائة ممن يتبعون حمية غذائية ولديهم أنماط نوم عادية، يجدون سهولة في خسارة الوزن خاصة في محيط الخصر، وأن نسبة 80 بالمائة من الذين يحصلون على نوم جيد والذين يتبعون نظاما غذائيا روتينيا بتناول ثلاث وجبات يوميا في الأوقات العادية لدى أجسامهم قابلية كبيرة لفقدان أوزانهم.

كما قال سميث إن الذين ينامون لمدة تقل عن سبع ساعات في الليل، هم الأكثر عرضة لأمراض زيادة الوزن، والسمنة. ووجدت الدراسة أن الوقت الأمثل للذهاب إلى الفراش هو الساعة العاشرة ليلا، وهو ما يسمح بالحصول على نوم جيد.