رجيم لتخسيس الارداف

رجيم لتخسيس الارداف

رجيم لتخسيس الارداف

هل تشكو من تراكم الدهون حول منطقة الأرداف؟ هل تحس بفقدان  الثقة بنفسك بسبب كبر حجم أردافك؟ هل تريد  اسرع طريقة لتخسيس الارداف ؟ ، هب تتبع رجيم لتخسيس الارداف لكن بدون  دون فائدة ؟ إذًا عليك قراءة هذا المقال للتعرف على أسباب تراكم الدهون حول الأرداف وطرق التخلص منها بواسطة رجيم لتخسيس الارداف

 أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف

  • الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة العمل: الضغط المستمر على المؤخرة أثناء الجلوس يؤدي إلى تمدد الخلايا الدهنية ، وبالتالي تفرز 50% كميات أكبر من الدهون، كثرة الجلوس لا تؤدي فقط إلى زيادة حجم المؤخرة و لكنها تسبب مشاكل صحية أخرى مثل اللإصابة بـ الناسور و ألم العصعص
  •  زيادة هرمون الأنوثة ( الأستروجين ) بالجسم: عندما يزيد هرمون الأنوثة عن معدلاته الطبيعية  في الجسم يسبب زيادة كبيرة في  الوزن و يؤدي الى تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم ( المؤخرة و الأرداف ) ، و احتباس الماء بالجسم. و قد تحدث هذه الزيادة لأسباب طبيعية  و عادية و خصوصا في  مرحلة البلوغ للمراهقات و الحمل للمرأة. و قد تحدث لسبب آخر  خارجي كتناول  الأطعمة المحملة بمبيدات ضارة تزيد من هرمون الأنوثة أو الهرمونات التي تحقن بها الدواجن والماشية للتسمين وكذا المواد الحافظة.
  •  التغذية غير السليمة و أسلوب الحياة: حيث أن تناول الأطعمة السريعة المليئة بالدهون و السكريات و النشويات تؤدي إلى الزيادة في السعرات الحرارية  و التي تقوق حاجة الجسم ، مما يؤدي إلى زيادة تراكم الدهون، وتراكن الدهون يؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين ، مما يعني زيادة كبيرة في  نسبة الأستروجين و هو هرمون الأنوثة  ، و يعتبر  التوتر أيضا  من مسببات الزيادة من هرمون الأنوثة لدى المرأة، مما يعني زيادة تراكم الدهون بالأرداف.

اسرع و انجع  طريقة لتخسيس الارداف  هي اتباع بعض النصائح الغذائية و كذلك ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على شد عضلات الأرداف.  كما أن التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة  ضروري لكي لا نعمل على تكريس تراكم  الدهون في الأرداف.

 الأطعمة التي تساعد على تخسيس الارداف

رجيم لتخسيس الارداف

 الفاكهة: التوت، الجريب فروت و البرتقال من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن  و تخسيس الأرداف  حيت يوصي بها المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن، وتحتوي تلك الفاكهة على نسبة السكريات التي يحتاجها الجسم ولا تؤدي لزيادة الوزن. و تراكم الدهون في الأرداف

الخضروات: يوصي المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن بتناول بعض الخضروات مثل السبانخ والخرشوف و الفاصوليا الخضراء فهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتساهم في تنحيف الأرداف.

 الأطعمة الخالية من الدهون: تناول الأطعمة الخالية من الدهون يساعد  الجسم على فقدان الوزن و على تخسيس الارداف، وتشمل: اللحوم الحمراء الخالية من الدهون. التونة. الدجاج منزوع الجلد. بعض أنواع السمك مثل: سمك السلمون.

لا تحرم نفسك من الدهون: فقد أوصت جامعة هارفارد للصحة العامة بتناول الدهون الصحية مثل: المكسرات. زيت الزيتون.

تمارين تخسيس الأرداف الى جانب  الإلتزام  برجيم لتخسيس الارداف

  • تنشيط عضلة الارداف : هناك بعض الأسباب التي تعمل على تراكم الدهون في منطقة الأرداف، عليك بتجنب  تلك الأسباب فالوقاية خير من العلاج كما يقال،  لذلك فإذا كانت طبيعة عملك تعتمد على الجلوس لفترات طويلة فمن الواجب عليك القيام ببعض الخطوات لتنشيط عضلات الأرداف مثل: صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد. و ركن  سيارتك في مكان بعيد عن وجهتك لربح بعض الوقت في المشي .
  • الضغط على الارداف : قم بممارسة الضغط على منطقة الأرداف، فالضغط على منطقة الأرداف عدة مرات يومياً يساعد على تنحيفها، قم بممارسة هذا التمرين أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء الجلوس على مكتبك.
  • تمارين تخسيس الارداف : بعض التمارين التي تساهم في تخسيس الأرداف : وضع القرفصاء يساعد على تخسيس الأرداف، كما أنه يقلل من حدوث آلام أسفل الظهر والركبتين. ضع اليدين والركبتين على الأرض ثم قم برفع أحد اليدين والرجل المعاكسة لها فهذا التمرين يعمل على تنحيف الأرداف وتقليل آلام الظهر.
  • تقوية عضلات الارداف : استخدام الدمبل حيث يعمل على تقوية عضلات الأرداف.
تخسيس الارداف

تخسيس الارداف